القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية عــروس الچبـــايــش الفصل الثاني بــقلم يـــاســـةحصريه وجديده

 رواية عــروس الچبـــايــش الفصل الثاني بــقلم يـــاســـةحصريه وجديده 


كـ طفل هرول الى أمه  باكيـاً لتحتضنه 

فتلقى صفعـه ليگف عن البكاء 

هـكذا صفعتـني أمي عنـد ما هلولت 

اليها اشكو خذلان الزمـان 


يُمــن :- كملت امـي كلامها و مسحت دموعها ورجعت حضنتني و مسحت دموعي وتگول 


كافي لا تبچين راح نخلص منهم وعد راح نخلص


يُـمن :- شوكت نخلص شوكت تعبت انا لليل ونهار جوعانه لا اللبس لا اكل لا انام مثل البنات تعبت اريد ارجع البيتنا اريد ارجع مثل قبل اريد ابوي يگعد ويشوفني ليش عافني وراح ويدري بـ اهله ما يرحمون ليش عافني يمهم 


گمت ابچي بصوت عالي و امي حاضنتني

و تبچي وياي سمعنا صوت عمـي يگح بصوت عالي بسرعه سكتنا اثنينه


ضميت روحي بحظن امي و غمضت عيوني بتعب غمضت عيوني على امل ينصلح الحال بس اللي صار عكس ما تمنيت 


أسبوع كامل يكتلن بـ امي ويربطنها وگاطعات عليها الاكل توصل للموت يله يعوفنها أسبوع كامل انا ابوك الاكل واجيبه و اوكلها ما خلن بيها عظم صاحي من الكتل عذبنها عذاب الله ما يرضا بيه لحد ما انتهت



وره أسبوع من المشكلة الصارت أخوي صخن وگام بس يبچي لليل ونهار يصرخ جدتي تجيب وتشربه بدوه العرب وأمي لليل بطوله تسويله كمادات وماكو ما يفيد يصرخ ومحد ياخذه للدكتور لحد صار ازرك ويبس حلگه وانطگع نفسه يلا اخذوا امي وعمي نـاهي يركضون بيه للمستشفى 


بقى يومين بالمستشفى الاوكسجين ماله ضعيف والصخونه تزيد ما تنقص شگد حاولوا وياه بس ماكو فايدة لحد ما راح الرحمة ربه طير من طيور الجنه 


رجعت أمي للبيت وحده ثانية لا وجهه لا شعر لا عيون كل شي بيها متغير مزورگ من گد ما داگه ولاطمه 


فاتحه ما سوو لان طفل وامي بغرفتنا تبچي من الصبح لليل وانا ابچي وياها 

وما اعرف اسوي شي واسكتها وبنفس الوكت ميته على اخوي احبه وكلش متعلقه بيه واكثر وگتي وياه 


عدت عشر ايام على وفاة أخوي وامي كل ما جالها تتعب وتتغير اكثر والدمع ما فارك عينها لحد ما رجع عمي يجي علينا بالليل 

اول يوم اجانه وره الوفاة امي طردته وضربته وسبته وهو خاف لا مرته تسمع 

بسرعه طلع بس ثاني مره اجانه لا ما گدرت عليه لان گتلها وطگ راسها بالگاع


وانا جنت جوه الغطا اسمع وابچي خنك 

وثاني يوم امي من گعدت باقيه بس تصفن 

وبالها مو وياها وكل شويه تباوعلي وتبچي وتمسح دموعها لحد لليل وبعد انتهى 

عدها الأمر وقررت واخذت قرارها النهائي


من تأكدت من الكل الكل نام و گامت من مكانها وهي تخطي خطوه مصيريه انا بوكتها صح جنت مغمضه بس ما نايمة بيومها چن گلبي يعلم و روحي تحس بيها


اباوع عليها من جوه الغطا گامت تلم بهدومها انصدمت ليش جاي تضم هدومها بهاي الجنطة الصغيرة وين تريد تروح معقوله تريد تشرد واخيراً راح تاخذنا وياها ونخلص منهم 


بقيت اباوع الها من جوى الغطا شلون لمت هدومها ولبست ورجعت ضمت الجنطه بالكنتور و سدت باب الكنتور انوب گامت مدت راسها برى الغرفة تشوفهم خاف احد گاعد


 هنا تأكد راح تروح وحدها وما تاخذني وياها احس گلبي صار يدك سريع والدمعه و وگفت بطرف عيني يعني راح ابقى هنا وحدي وهي تروح وتعوفني 


رجعت غطيت روحي ومتت بچي چنت ابچي بدون صوت حتى نفسي گاطعته ما اريدها تسمع خاف تسمع و تدري بيه گاعدة هي تعبت خليها تروح وتخلص منهم


رجعت طبت مره ثانية للغرفه و ادور يمنى ويسرى تخاف أسمعها و اگعد اباوع عليها شلون تلبس بحجابها سريع واديها ترجف

 و صوت دگات گلبها يوصل يمي و گعت دمعتي و ايدي صارت على حلگي اضم شهگتي ما اريدها تسمع صوتي وتبقى اريدها تروح وتخلص اريدها ترتاح

كافي هيّ تعبت وانا تعبت 


بقيت اباوعلها شلون فتحت الكنتور

و طلعت جنطتها الصغيرة  و سحبتها بحركة سريعـة لبستها و اجت عليه بهدوء نصت و سحبت الغطاء من عندي غمضت عيوني قوي و گلبي يدگ سريع احسه راح يطلع من مكانه اريد اروح وياها ما اريد ابقى هنا بس مو بيدي مجبورة ابقى مجبورة اكبر قبل أواني و اتحمل هذا القرار الصعب و المؤذي


باستني بجبيني و شمتني من وجهي حسيت بدمعتها و گعت فوك وجهي ورها همست قريب من مسمعي 


شهيناز :- أذا بقيت هنا راح اخسر نفسي 

و اخسرج للأبد لازم اروح لازم انهزم بس وعد راح ارجع اخذج وعد راجعتلج وما اعوفج و راح ترجعين الحظني من جديد 

و راح نخلص منهم بس انتظريني ارتب وضعي حبيبتي وكل الدنيا لا تتوقعين اتنازل عنج بيوم من الايام 


كملت كلامها و رجعت غطتني و رفعت روحها من عندي و طلعت من الغرفـة تركض


سحبت الغطاء وغطيت كل وجهي وبچيت

وانا خانگه روحي ما اريد احد يسمع صوتي

ما اريدهم يگعدون ولا اريدهم يحسون عليها طلعت لايرحون يرجعونها من جديد جنت رايده راحتها ما فكرت براحتي ولا فكرت بمصيري فضلتها على روحي 

و فضلت روحها عليه وكل هذا اكتشفته بعد فوات الأوان 


مر وقت طويل و انا جوى الغطاء ابچي 

وراها دخل عمي مثل كل يوم يدور عليها اسمعه يتحرك بحركات جنونينه بداخل الغرفة هاي الغرفة اللي شهدت على كل عذابها وعذابي  وراها صاح بصوت عالـــي شهيناااااااااز 


صوته زرف گلـبي من الخوف و فزز كل النايمين طفرت من مكاني ارجف من الخوف كل جسمي يختض اجى عليه جرني من شعري قـوي و يگول 


غـازي :- امج ووووين امج ويييين 


ما اجاوب بس ابچي و اهتز من الخوف 

رجع جرني اكثر وضربني راشدي ومن شافني ساكته ما ارد بقى يضرب بيه راشدي وره راشدي دخلوا عمامي و نسوانهم وجدتي يركضون على صوته وهو تخبل يسألونه شبيك شكو گام من مكاني

و اشتغلني دفرات كل دفره يدفرنياها احس عظم من اعظامي ينكسر بيها


 انتهيت بيده موتني موت يردون يخلصوني من جوى اديه ماكو فقد وجرم بيه اجرام 


 جان متخبل ويدفر بيه ويفشر على امي ويسب بـ ابوي وبعشيرتي وبعشيرة امي 


گوه جروه مني گعد بالگاع ويلطم على راسـه وجدتي  تلطم وياه عمامي من سمعوا انخبصوا وطلعوا يركضون بلكي يلحگون عليها انوب جدتي گامت من مكانها وتگله


سعـدية :- خلها تولي شردتهم هو ياهو يدري بيك ماخذها مره الوادم كلها تدري حرمه اخوك وگاعده عدنا يو سعلو عليها انگلهم عافت بزرتها و ردت الاهلها گوم لا تلطم مثل النسوان على وحيده دايحه 


گام طلع والباقين كلهم طلعوا وراه من الغرفه و عافوني طايحه بالگاع لا احرك ايد ولا احرك رجل  


وراها ما كمت اشوف بعيوني و حسيت  غواش و ظل اسود صار بكل المكان وراها رحت بغير عالم ما حاسه بشي يمكن فقدت الوعي يمكن متت والله حيياني لحد الصبح و انا هاي نومتي 


فزيت على دفرات عمي غـازي و صوت الباقين جان يدفر بيه بكل قوته ويگول

 وين راحت 


ما اگدر ارد ولا اگدر ادافع على روحي من شافني ساكته عباله اندل مكانها وساكته ما ادليهم تخبل عليه بالزايد و الطگه مالته صارت تعادل ميه طگه الدم گام يجري ما ادري من حلگي من خشمي من وجهي من گصتي گمت ما اشوف الگدامي من گد ما انترس وجهي دم 


جروا عمامي وطلعوا وهو متسودن ينكز جدتي اجت عليه ولزمتني من شعري و رگع ركع و انوب دنگت عليه وعضتني بزندي جسمي تخدر ما گمت احس بيه غمضت عيوني لا حول ولا قوة مستسلمة للظالمين 


للعصر ورجع ربطني بالشباك و فتح الشباك 

و كتلني كتل موت ورجع طلع مره ثانية

 

اكل ماكو شرب ماكو اسبوع كامل هذا حالي انا والميت سوى بالليل من ينامون تجي فطيم بنت عمي نـاهي جايبه مي 

و اكل بالبوكة توكلني وانا مربوطه وتشربني مي وتروح تركض خاف واحد يشوفها


حمام ماكو محد ياخذني كمت ادرر على روحي و ريحتي وريحة الغرفـة صارت تكتل 

اسبوع كامل حالي حال الحيوان مربوطة محد يفوتلي ولا احد شايف حالي بس فطيم تصير اصغر مني تجي توكلني 

و تشربني بسكوت منهم ومن ريحتي طلعت گامت ما تتقرب مني من بعيد تشمر الاكل وتروح ابقى انا اتصارع ويا الخبزه لحد ما اكلها 


وبيوم من الايام احس بطني ذبحتني اريد حمام ما اتحمل بعد ما اگدر اقاوم اكثر بچيت بصوت عالي يا ناس يا عالم يا اهل الرحم رحموا حالي من سمع عمي صوتي اجى عليه وجن جان ناسيني وذكرته بيه   طبلي بصونده وين اكو مكان بجسمي وين اكو عظله صاحيه وگفها من گد ما طگني  


تقيأت و طلعت بطني على بلايه ما اسيطر عليها من گد ما جرم بيه وراها عافني وطلع 


وضعي الكافر يعطف عليه المجرم ما يسوي سوايتهم مجرمين كافرين ظالمين ماكو ذرة رحمة بگلبهم الموت اهون عليه من كل هذا الجاي اعيشه لو ميته لو شاردة وراها ولا هذا حالي 


كرهتها و حقدت عليها و كرهت اسمها وشكلها وصوتها كرهت ابوي الجابني للدنيا و عافني بنص اهله وراح كرهت روحي كرهت العالم حقدت على الكل و بداخلي احس روح اجرامية اذا هدوني هسه اكتلهم كلهم واخلص منهم 


فقدت و انا بهذا الحال والصبح فزيت على صوت جدتي تركع بيه بعكازتها وساده خشمها بالشيلة 


سعدية :- موت الكلفج و كرف أميمتج

يا الخايسة يا بنت الخايسة احتركت روح الخلفتج على هاي الخيسـة


تحچي و تركع بيه بعكازتها رجعت صاحت على عمتي كلثوم طبت شاده خشمها بالربطه و مطلعه بس عيونها فتحتني من الربط و جدتي تگول 


سعدية :- شيلي خيستج وطلع تشطفي  كون ان شاءالله تشطفتي بالمغيسل وينج يا ام البنين يوم الاشوفج نايمة على دجه المغيسل و يغسلون بيج وبـ اميمتج ام الزلم الله يعلم بيا حظن هسه وشمرتج عليه 


طلعن من الغرفة وانا حرت شلون اگوم وشلون امشي واطلع نزعت هدومي كلها ورحت للكنتور طلعت عباتي لفيت روحي بيها و اخذت هدوم و مشيت للحمام وجهال عمامي يصفكون وراي

( ام.. ام... عرس عليج الگصاب)


اخذوني للحمام زافيني وانا الدموع عشرة عشرة طبيت و ترست الطشت و بقيت افرك بروحي بصابون الركي انوب لا يوغف ولا ينظف افرك بروحي وابچي من كل گلبي ساعة كامله بالحمام لحد ما جدتي شالت البردة عليه وتگول


سعدية :- راح يزفونه عليج يالمسعدة يبنت المسعدة خلصتي الاميه بنت الچلبه طلعي لا اخليهم يطلعون جنازتج اليوم 


بقيت احطت اديه على مناطقي الحساسة استحي منها وهي تسويلي حركة بصبعها والايد الثاني تعض عليها وتگول 


-- هاهو هاهو يزموو تستحي بنت الشريفة تستحي بنت الناهبة 


راحت وانا لميت شعري ولبست وطلعت 

لگيتها واگفتلي بالباب بس شافتني گالت 


-- جري الفراش واخذيه غسلية بالجرف بساع يوم اللي يغسلونج بعلي 


طبيت للغرفة طبگت الفراش و جريته للجرف اغسل بيه و روحي تطلع من الريحة والمنظر و دموعي عشرة عشرة واتحسب عليهم واحد واحد بالاسم حتى امي تحسبت عليها بعدني مدنگه اغسل

و سمعت صوت فطيم اجت تركض هي أسمها فاطمه بس اهلها يصيحون عليها فطيم اجت تركض من بعيد وتصيح  


يمن ولج يُـمن ولجججج يُـمن 


رفعت راسي اباوع شبيها وصلت يمي فحطانه من الركض حطت ايدها على گلبها تلهث 


يـُمن :- شبيج شكو 


فاطمة :- جدتي تگول خل ترد بسرعة


-- بعدني ما مكملة 


-- ولج اجوانا اهل بغداد وتگول بسرعه خل تجي 


-- ياهم هذول شعدهم جايين


-- غير عمامنه ولج افندية يشحلاتهم حتى الشايب مالهم ريحته تخبل و ترد الروح 


-- خل اكمل واجي


حچيت هيج و رجعت اغسل وهيّ عافتني

و رجعت تركض بقيت انا اكمل بالفراش والجرجف و المخاد بس هدومي ذبيتهن بالبسكوت لا تشوفهن جدتي


ساعه يلا كملت شلتهن وهن ينگطن مي احس ظهري طك و انا منا خاوية من الكتل والجوع اخذتهن وين انشر الفراش شريتهن ورجعت للبيت هدومي منگعه وحيلي مهدود وجهي مشوه من الكتل بس طبيت لگيت الكل گاعد بالحوش

 و صوتهم و سوالفهم يم الباب توصل ويا ما فتحت الباب صاروا بوجهي باوعوا عليه مصدومين من شكلي 


دنكت راسي وتعديهم و مشيت بدون ما اسلم صاح عمي غـازي هاي يُمـن بنت المرحوم واحد من الخطار گال 


حاكـم :- يا هلا بابا حبيبتي شلونج 


درت اباوعله رجال لابس بنطرون وقميص ما عنده شعر ولا لحيه املس تارس بس شكله بيه قبول باوعلي وابتسم ما جاوبت ولا انطيت اي ردت فعل درت وجهي

و كملت طريقي گام عمي غـازي من مكانه وجرني من ربطتي و يگول 


--ولج مو يسلم عليج عليش ما تردين 


گام وراه الرجال  يگول 


حـاكم :- هاها على كيفك بعد اخوك كول 

يا الله 


غـازي :- ما تعرفها شني هاي خلني عليها بنت امها وعندك لحساب 


حاكـم :- گول يا الله الابنية مالها ذنب بعملة امها بعدين ابوها جان طيب ما اقبل تعاملها هيج الخاطري


غـازي :- يخوية انتَ زلمه خلصت عمرك بالغربة ما صالك جم سنه من رديت وهذني ما تعرفهن انا الاعرفهن واعرف سوالفهن


-- يا غربه ترى اربع سنوات ونص اني اجي الابوها واگعد وياه ويگعد وياي وامها انسانة طيبة ما بيها اي غلط وما صار غير كم سنه من سافرت وما شفتهم بعد اكيد صار سوء فهم بينكم وزعلت امها وراحت هسه اترك الابنية و خلينا نحچي بالتفاهم ما يصير هيج بعدين شنو هذا الاثر البيها ضاربينها وهي بهذا العمر 


سعديـة :- يعمه خوفك من هذا العمر يودنك للشط ويرجعنك عطشان عليمن تطلع على اميمتها الناهبة نهبت گبل

و هسه ردت نهبت وخلتها عليه احير بيها هسه خلك منها خله يعيد ترباتها من جديد


نزلت راسي للگاع دموعي بعيني ما اگدر ارد 

الرجال هز راسه ما عاجبه الوضع وسحب عمي من عندي و گال 


-- روحي ارتاحي بابا 


مشيت سريع للغرفـة گعدت بالزواية

و حطيت الخاولي بحلگي وابچي بكل قوتي


اسمع صوتهم وسوالفهم وشلون جاي يتوعدون الامي گدامه  هذا اليذبح وهذاك اليصلخ وهذا اليشنق و الغلط والحچي ما يلبس عليه ثوب ما گالوا شردت من ظيمنا ولا گالوا جان متزوجها عمـي كل الحچوا للناس عافت بنتها و شردت مدري وين 


شويه وطبت جدتي عليه گرصتني وگومتني اشتغل وياهن لگيت الخطار رايحة للزرع ويا عمامي و بس نسوان عمامي باقيات يطبخ جدتي گالت


-- تغسلين الحوش تخلينه يلهث گبل لا ترد الوادم وتفرشين الگاع يلا بساع


 گمت على الحوش غسلته واديه ترجف الحاجه تطيح مني دنكت مسحته ورجعت فرشت الفراش بعدني افرش و طبوا من جديد 


بيومها باتوا عدنا الزلمه وأبنه الفهمته عنده گاع بطراف الناصرية و جاي يبيعها ومر علينا يشوفنه وجدتي ما قصرت حجتله كل شي على امه بس ما گالتله عمي جام متزوجها 


ضليت گاعدة بالغرفه لحد ما ناموا كلهم طلعت امشي على كيفي جوعانه اريد شي اكله من الصبح الهسه ما ماكله بطني احسها جاي تتگطع جنت امشي على طرف اصابعي واتلفت منا ومنا بعدني ما واصله للمطبخ و واحد حط ايده على جتفي ويگول 


رائـف :- وين رايحة 


فزيت بكل قوتي ونشغت گلبي طلع من مكانه اريد اسيطر على رجليه ماكو وحده اطگ بوحده باوعتله الولد نفسه أبن هذا الرجال اريد انطق وارد ماكو انربط اللساني رجع گال


رائـف :- وين رايحة نص الليل تمشين على اصابعج تردين تنهزمين شنو ؟ 


هزيت راسي لاا وايدي على گلبي 


رائـف :- لعد وين رايحه بهذا الوقت وبالطريقة هاي 


-- ياهو مالتك انتَ 


-- شنو ياهو مالتك احچي عدل لا اگعد عمج عليج  


-- لا لا عليك الله لا تگعده والله رايحه للمطبخ والله 


-- وهيج بالبوكه ترحين للمطبخ 


ما جاوبته رجع يگول


-- ولج بس لا تردين تنهزمين مثل امج 


-- لا والله لا 


-- لعد ليش هيج تمشين احچي عاد راح اگعدهم


-- والله رايحه للمطبخ و الله 


-- شعندج بالمطبخ بس لا تردين تنتحرين


-- لاا لا اريد اكل جوعانه


تغيرت ملامح وجهه مستغرب الموضوع بس ما علق سكت و بقى واگف صافن بحالتي وانا واگفه اخاف اخطي خطوة وحده ويروح يگعد عمي عليه من شافني واگفه گال 


رائـف :- روحي اكلي 


يُمـن :- لا ما اريد بعد 


حچيتها و ركضت للغرفة جريت البطانية

و غطيت روحي ونمت للصبح ثاني يوم الصبح جنت اسمعهم يحچون على امي يگلون بس نلگاها نكتلها حلال دمها انهدر بعد والرجال يرد 


حاكم :- مالكم حق المرآة عود زوجة أبنكم المرحوم بي حق تقتلونها


غـازي :- ام واولادنا ولزوم نغسل عارنا


-- وإذا ام اولادكم المرآة عدها أهل حتى لو على خلاف وياهم أو تاركتهم من زمن طويل بس هذا ما يعني تاخذون هيج قرار ابنكم مات وهي انطتكم بنتكم وراحت الحال سبيلها وانتهى الموضوع 


سديت إذاني ما اريد اسمع كافي راح اموت فوگ هذا الظيم كله العار راح يضل ملاحگني طول عمري  


صاحت جدتي عليه طلعت ويا عمتـي شمياء مرت عمي هـاني نخبز هي تخبز بتنور الطين وانا اشيل الها واشلع الخبز المستوي اجت فطيم علينا تركض وتگول 


-- جدتي تريد يُـمن بسرعه تگول تعوف من ايدها وتجي ركض 


عفت من ايدي ورحت وياها اسأل بيها


--شكو شتريد مني وهي ترد ما ادري


لحد ما وصلنا لگينا جدتي واگفه متانيتنا بس وصلت يمها لزمتني من زندي واخذتني الغرفتنا و نزلت البرده و تگول 


سعديـة :- خيبة يبنت الناهبة صدگ لو گالوا حظ العواهر جواهر وحظج گعد ينت ( الـ ..) 


سكتت والخنگه بروحي واگفه ما رديت رجعت گالت


-- خيبه يالمدوهره حاكـم خطبج الابنه المثقف 


يُمـن :- شني يا حاكم يا أبنه


-- حاكم أبن عم اولادي الزلمة الفاهم الدارس المثقف الخلص عمره كله يدرس انجليزي هو وعايلته اليوم خطبج الابنه وراح ياخذج غاد البغداد وياه


صفنت قصدها هذا الرجال البغدادي زين منو ابنه و شنو خطبني انا ويني وين العرس رجعت گالت 


-- گعدي هنا بعد لا اطلعين لحد ما اندهه عليج 


بقيت بمكاني و داخله بحاله صدمة

 يا عرس هذا تخبلوا ويني وين العرس عمري ١٤ سنه لا مو ١٤ يمكن طبيت بالـ١٥ لا بعدني ما طابه ما ادري طبيت هسه طبيت بعدني المهم انا بعدني صغيرة وين وين هاي السوالف


لا ما اريد اعرس ويسوي بيه مثل ما عمي يسوي بـ امي  لا لا ما اريد ما اريد اكتل روحي ولا اعرس 


بقيت بالغرفه و اطگط بـ اصابعي و اكل 

بـ اضافري وادعي ما يصير ويرجعون البيتهم وما اعرس 


ساعه تجر ساعه لحد ما صار الليل لا واحد جايني ولا واحد شايفني واخاف اطلع خاف جدتي اطگني گالت لا اطلعين والاكل ما اكلت غير وجبه وحده وضليت كاتلني الجوع اجيت تمددت اريد انام طبت فطيم بسرعة گعدت اسأل بيها 


يُـمـن :- شني السالفه جدتي تكول راح تعرسين 


فاطمة :- خيبه اي خطبج عمي حاكـم الابنه رائـف خب بخت راح ترحين البغداد 


-- ما اريد لا ما اريد


-- خب شوف هاي المتعافية هو انتِ ياهو الياخذج وره عملت امج حمدي ربج وصلي ركعتين شكر راح تعرسين والمن الواحد مثل رائـف المثقف الدارس شحلاته والله خوش قسمه بالعافية عليج 


بقيت ابچي رجعت تگول


-- ولج بغدادي بغدادي وجان مسافر بغير ولاية امداج  


ما ارد عليها بس ابچي رجعت تگول 


-- مو وجه نعمة وحقه ما يرضا بيج هو وين وانتِ وين 


-- يعني هو ما راضي بيه 


-- اي ما راضي ابو خطبج غصباً عليه


-- ياهو گالج


-- انه سمعته يتعارك وياه ابو 


-- شيگله 


ما راضي و يگله ما اريدها وعمي يتوسل بيه وحتى باسة براسة و هو ما راضي ويگول 


-- مستحيل اقبل مستحيل شلوون هيج 

تحرجني گدامهم شلوون 


حاكـم :-  أبني الخاطري لا تفشلني گدام عمومتك انطيتهم كلمه لا تكسر كلمتي 


-- يااابة لا تخبلني من بعد هذا التعب التعبانه على نفسي أخذ وحده حتى ما تعرف تكتب أسمها شلون تقبلها انتَ فهمني 


يُـمـن :- ياا شمالني ما اعرف اكتب اسمي انا هم درست بس ابوج وعمامج بطلوني


فاطمة :- ولج اقبلي و امشي وياهم عيشي غاد اخيرلج هنا يموتونج ما يرحمون حالج من بعد عملت امج ويو ما تزوجتي رائـف راح يزوجونج الغيرة يخافون لا تنهبين مثل امج عاد هذا حلو و نظيف و دارس ومثقف

و عدهم خير من الله سمعت  عمي حاكم گبل مساعد ابوج بالشغل والبيت وانوب طالع برى العراق وصار سنتين ما ادري ثلاثه من ردوا البغداد 


سكتت ما ارد وبس أبچي رجعت گال


-- يلا خل اروح لا امي تشوفني و تموتني اجيت اگلج اقبلي وخلصي من عمي

و جدتي وسحورتها ترى تشردج بـ ليلة ظلمة مثل ما شردت امج 


طلعت فطيم من الغرفة وانا بقيت گاعدة

و صافنه بزماني وين يريد بيه جاهل مسلوبة الارادة لا حول ولا قوة بيومها ما نمت لحد ما طر الفجر و صاح الديج سمعت جدتي وعمامي گعدوا للصلاة يصلون بدون مستحى من الله


 يصلون وهم ظالمين يصلون وهم كفار الكافر مو بس الما يؤمن بالله لا الكافر الظالم الكافر الما يرحم الكافر الما يخاف ربه الكافر الياكل حرام ويجور ويظلم اليتيم 


خلصوا صلاتهم و راها صار صوت سوالف 

بالحوش وصوت طگطگه المواعين و ريحة الجاي والبيض طبت بخشمي وانا ميته من الجوع بطني طابگه على ظهري من الظيم 

تمنيت اگوم واكل وياهم واسد جوعتي بس اخاف اطلع ويطگوني بقيت التلوه بجوعتي لحد ما انشالت البردة و طبوا عمـي غـازي وجدتـي فزيت خايفـه منهم 


غـازي :- گومي لمي ثيابج حتى ترحين وياه زلمتج 


ردت ارد ما گدرت وگفت الكلمة بلعومي 

وغصه ذبحتني ذبح رجع گـال


-- راح يگطع عليج مهر و ياخذج البغداد تجرين عدل و حسج ما يطلع تخدمينهم وتمشين بشورهم شيگولون ردي بـ حاضر ويو سمعت معليه حسج على وحيد يو مرادده وحيد منهم يو مضيجه خلك زلمتج و ما راده عليه يو مگصره بحگه تشوفين ادية هاي و روح ابوي وابوج ادفنج بيهن وانتِ عدله 


سعـديـة :- لا تتبكبكين حمدي ربج وشكرية رضا بيج و راح يستر عليج من بعد عملت اميمتج يلاا گومي جلفي خيستج و طلعي للوادم يردون يردون البغداد 


كملوا حچيهم وطلعوا بدون ما ارد عليهم بحرف بدون ما ياخذون رأيي گمت طلعت هدومي ولميتهن بجرجف صغير وشديتهن مثل البكشه ما عندي جنطه هي جنطه وحده واخذتها امي وراحت 


رديت گعدت بالگاع و دموعي تهل ساعه ساعتين وردت جدتي عليه لبستني ربطتي وطلعتني لگيتهم جايبين شيخ گعدت بالزواية و جدتي وعمامي گاعدين و الزلمه وابنه وياهم الولد مغضب و وجه ينكط شر ما راضي بيه ولا رايدني بس انجبر من ابو 


عقدلنا الشيخ بساع بساع ما طول وراها جدتي هلهلت و صفكت بــ اديها وتگول


العين البارده كل الهلا بيها والعين الحارة الحمزه يطفيها وعمامه وانطوه مره والشامت يرجع ليورة 


نزلت راسي وطاحت دمعتي بحظني مسحتها بربطتي و الزلمه اجى عليه حبني براسي

و گومي وياه متت من البچي صفيت وياه جدتي گلت الها جده ما اريد ما خلتني اكمل كلامي  بسرعة كرصتني بخاصرتي شلعت لحمي فزيت موجوعه ورحت بعيد منها رد الزلمه گال


-- يلا بابا گولي يا الله 


طلعنا و عمي باهـي شايل بكشتي وصلني للسيارة بيها و باقي العائلة يمشون ورانا زافينا جدتي تهوس والنسوان يصفكن 

تعمدن يسمعن الوادم انا انزفيت 


صعدت بالسيارة لوره و الزلمه بلگدام والولد يسوق اول ما حركت السيارة صار صوت فشك عمامي رموا الولد هز ايده

و باوع الابو ويسوي بشفايف حركة ما عاجبة الوضع 


مشينا بالسيارة محد يحچي الزلمه ساكت والولد ينافخ وانه ابچي بلايه حس لحد ما طلعنا من الچبايش 

تابعووووووني 



لاتلهكم القراءه عن الصلاه وذكر الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم 



الحلقه الاولى من هنا



الحلقه الثانيه من هنا



الحلقه الثالثه من هنا



الحلقه الرابعه من هنا



الحلقه الخامسه من هنا



تابعوا صفحتي علشان يوصلكم اشعار فور نزول الروايات من هنا 👇 ❤️ 👇 


صفحة روايات ومعلومات ووصفات



❤️💙🌺🌹❤️💙🌺🌹❤️💙🌺🌹❤️💙🌹🌺💙❤️






تعليقات

التنقل السريع
    close