القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

 

🐍💟 أعشاب لعلاج السكر 🐍💟


 علاج مرض السكري نهائياً مرض السكر يعتبرُ السكريّ من الأمراض الأيضيّة المزمنة، وهو يتّسمُ بارتفاع نسبة السكّر في الدم نتيجةَ خلل في عضو البنكرياس الذي يضعف إنتاج مادة الإنسولين للجسم،


ومن أهمّ العوامل التي تساهم في انتشار المرض التوتّرُ النفسيّ، وتناول الطعام غير الصحيّ، والعامل الوراثي، والسمنة الزائدة، وعدم ممارسة الرياضة. من أعراض مرض السكر: شربُ كميّات كبيرة من الماء الزائد، وجفاف الحلق، وكثرة دخول الحمام للتبول، والشعور بالجوع بعد فترات قصيرة، وانخفاض في الوزن أو زيادته بشكل ملحوظ، ومشاكل في النظر، والحكة الجلدية، والتعب والإرهاق، وشحوب الجسم، وضعف في لثة الأسنان، وعدم التئام الجروح بسرعة، ومن مضاعفات المرض: الفشل الكلوي، وفقدان بعض الأسنان لضعف اللثة، وخلل في وظيفة الأعصاب، ومشاكل في العينين، وخلل في وظائف الدماغ، وفقدان البصر، وأحياناً يسبب الموت.


وصفات لعلاج مرض السكّر


 1-وصفة الكركم والريحان نغلي كأساً من الماء ونضع فيه كميّات قليلة من الكركم، والقرفة، والقرنفل، وورقتين من الريحان، ونتركه جانباً لمدة عشرة دقائق حتى يصبح مشروباً، ثم نصفيه ونسكبه في كأس به مكعبات من الثلج، وتشرب الوصفة مرتين في اليوم الواحد.


 2-وصفة ورق الجوز نضع في وعاء زجاجيّ لتراً من الماء المغليّ، وعشرين غراماً من أوراق الجوز، ونتركها جانباً منقوعة لمدة عشرة دقائق، ثم نصفي الوصفة ونشربها طوال اليوم، ونكرر الوصفة يومياً لمدة ثلاثة شهور دون توقف، وبعدها نتوقف عن شربها لمدة شهر كامل قبل الرجوع لشربها مرة ثانية.


 3-وصفة الحساء نضع في طنجرة كأسين من الماء ونضعها على النار، ونضيف لها حبة من البصل متوسطة الحجم وغير مقشرة ومغسولة، وورقتين من الريحان، و نصف فنجان من بذور الحلبة المنقوعة، وحبة من الجزر المبشور، وأربعة فصوص من الثوم المهروس، وكميّة مناسبة من الكركم، والقرنفل، والقرفة، ونصف فنجان من الّلوبياء المنقوعة، ونطبخ المكونات على النار لمدة ثلاثين دقيقة كاملة. بعد ذلك نزيل حبّة البصل ونقشّرها ونهرسها بواسطة الشوكة ثم نعيدها إلى الطنجرة، ونُخرج ورقتيْ الريحان، ونتناول الحساء من وقت إلى آخر حتّى يضبط مستوى السكّر في الدم.


 وصفات أخرى تناول يومياً من ثمرة إلى ثمرتين من الخرشوف إلى جانب وجبات الطعام. تناول أربع بصلات نيئة يوميّاً، مع حبّة من الخيار. نصائح الابتعاد عن تناول السكّر الأبيض، وكافّة المنتجات المصنوعة به، واستخدام السكر الأسمر بدلاً منه. تجنّب تناول الطحين الأبيض وما يُحضّر منه، واستبداله بالطحين الأسمر. الإكثار من تناول الخضار، والحبوب، والفواكه، والبذور، لكن يجب الحذر من العنب، والبلح، والبطاطا. ممارسة الرياضة يوميّاً، خاصّة رياضة المشي


🐍💟فضلا وليس امرا لو عجبتك المعلومه لا تبخل علينا ب تعليق وعمل متابعه لتصلك جميع الوصفات الطبيه والمعلومات العامه 🐍💟

تعليقات

CLOSE ADS
CLOSE ADS
close