القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار


لماذا لا يتم دفن الضبع إلا بوجود الشرطة ؟

 الضبع حيوان من الثدييات التابعة للطائفة الكلبية. له أرجل أمامية أطول من الأرجل الخلفية. يتغذى على الجيف الميته. ولها حاسة شم قوية جداً تستدل من خلالها على الجيف وكثيراً ما تهاجم الإنسان و الماشية .

تطلق هذه الحيوانات أصواتاً تشبه الضحك , وتنام نهاراً وتستيقظ بالليل للبحث عن الطعام .

كثير من الناس لا يعلم أن وجد ضبع ميت يجب دفنة ضمن محضر شرطة رسمي ويرجع ذلك لعدة أسباب :

يستعمل لتهريب المخدرات : قد لا تعلم أن جلد الضبع قد يصل سعرة الى أكثر من 50 ألف دولار. حيث يستخدم هذا الجلد في تهريب المخدرات  حيث أن هذا الجلد لا تخترقة أشعة الماسح الضوئي. فكل شيء يكون بداخل هذا الجلد لا يكشف. لذلك تحاول الشرطة و الدرك منع وصول هذا الجلد لمهربين المخدرات. حيث تقوم الشرطة بمحاصرة المكان مباشرة بعد سماع خبر موت أحد الضباع بالمنطقة. و اليوم يوجد سجلات خاصة لمراقبة أعداد الضباع في كل منطقة.

 
يستعمل بالسحر الأسود : بعض أجزاء المخ للضبع يستخدمها السحرة للقيام بالسحر ويبحثوا عنها بكثرة خاصة لعمل مايسمى بالسحر الأسود.فقد اشتهر قديماً أن عظام و جيفة الضباع يبحث عنها كل من يعمل بالسحر لما لها من أثر قوي و فعال بعمل السحر. و علية تضرب الدول عقوبة شديدة على كل من يوجد عندة أجزاء من حيوان الضبع.

يستعمل لإحداث الجنون للبشر : يستعمل سائل المخ للضبع لإحداث الجنون لكل من يتناولة حيث يستعمل هذا كترياق مسبب للجنون وأستعمل قديماً بشكل كبير . و أشتهرت كثير من القبائل قديماً بالسعى و راء الحصول على الضباع حية لزبحها و الخصول على هذا السائل. و كان الملوك هم أشهر من حصلوا علية لإستخدامة ضد المعرضين لهم بالحكم.

يستعمل بولة لطرد الكلاب : عند شم الكلاب رائحة البول للضبع تهرب من المكان. و إذا شم الحمار رائحة اقتراب الضبع يموت من الخوف في الحال. حيث أن للضبع رائحة كريهة جداً و خاصة لبولة الذي يعتبر منفر للحيوانات الأخرى . و تخاف الحيوانات من قدوم الضبع لما يقوم بة من أكل فريستة قبل موتها و إحداث نزيف لها حاد مما يعرضها للعذاب قبل أكلها.

تعليقات

CLOSE ADS
CLOSE ADS
close