القائمة الرئيسية

الصفحات

روايه معقول نتقابل تاني الفصل الحادي والعشرين والثاني والعشرون والثالث والعشرون بقلم أسما السيد حصريه وجديده على مدونة النجم المتوهج


روايه معقول نتقابل تاني الفصل الحادي والعشرين والثاني والعشرون والثالث والعشرون بقلم أسما السيد حصريه وجديده على مدونة النجم المتوهج 



روايه معقول نتقابل تاني الفصل الحادي والعشرين والثاني والعشرون والثالث والعشرون بقلم أسما السيد حصريه وجديده على مدونة النجم المتوهج


بعدما تركت أيسل أبنائها ذهبت مباشره الي بيت جدها.. شارده وضائعه بين أفكارها. تعلم أن الطريق صعب وحتما ستواجهها بعض العقبات وقد تكسرها ولكن هي متاكده من طيبه خالد وانه سيسامحها أجلا ام عاجلا... فخالد رغم دماغه الصعيديه الا انه متحضر ومثقف وهي تعلم انه ليس بهذا الغباء فحتما حينما ينظر لأيان بدقه سيعلم انه نسخه مصغره منه.. لقد كان القدر رحيم بها وسبحان الله أيان نسخه مصغرره من والده كلما اشتاقت لخالد اخذته بين احضانه تستشعر فيه رائحه والده الحبيبه... تنهدت ونظرت لاعلي وقالت بحرقه وقلب اتعبته الايام... ااااااااه. 

سرعان ما تذكرت مصيبتها الجديده فبدلا من ان تواجهه مصيبه اصبحوا لا عدد لها فهي اكتشفت منذ شهر حملها مره اخري بعد الليله العاصفه التي عاشوها معا والتي انتهت بطلاقها لم تكن تتوقع ذلك أبدا والي الان لم تخبر احدا.. لم تنكر انها خائفه وبشده.. أصبحت تشتهي اشياء غريبه وللعجب ستها الحبيبه تنظر لها دائما بريبه وشك من منظرها والي عدد لا حصر له تلقبها بالجاموسه وهي تأكل... فستها ذكيه جدا وسبحان الله لم تتكلم الي الان فهي حكت لها كيف تم الطلاق واصرت ستها ان تحكي لها ما حدث وأيسل اضطرت لاخبارها حتي تخلص من زن ستها وعندما اخبرتها لم تخلص ايضا من تلميحاتها وضحكها عليهم فأحيانا تلقبها بالهبله وتطلق علي خالد طور هايج... وتتبع كلامها قائله... هو كان جاي يطلق ولا كان جاااي مشتاج... اني مخبرش وهكذاااا من تعليقات ستها التي باتت لديها امر واقع وللعجب تضحكها بشده.. واثناء شرودها اتي الجد من خلفها قائلا.. 

واااه جاعده لوحديكي ليه ياعين جدك وينهم حبايب جدو... نظرت له أيسل بخوف وقالت هقولك ياجدو بس متتعصبش عليا.....

نظر لها الجد بقلق ممزوج بالحب قائلا جولي ياعين جدو انتي

جلس الجد بجانبها وحكت له أيسل ما حدث وانها تركت الاولاد برفقه والدهم... 

انصت لها الجد وسكت قليلا وقال لها 

طيب جومي يابتي بينا......

خافت أيسل وقالت له علي فين بس ياجدو 

طبطب عليها جدها وقال لها علي بيت جدك عبدالرؤف يابتي اظن أن الاوان تتعرفي عليه وآن الاوان نحط النجط فوق الحروف عشان لازمن ولابد أرجعلك حجك من عنيهم يابتي 

خافت أيسل وقالت لا لا ياجدي بلاش انا مش عايزه غيرك انت بس انا مش هروح هناك وشويه وهبعت السايس يجيب الولادنظر لها الجد بحده وقال لها.....

لاع ايه اللي هتجوليه دا انتي بنت المنياوي اوعي يأيسل المح في عنيك دي نظره خوف ابدا واصل فاهماني يابتي وجذبها من يدها قائلا يالا بينا.....

تنهدت ايسل بضعف وذهبت مع جدها لقصر عبدالروؤف متمنيه ان تمر الزياره بسلاااام

بعد مده وصل عبدالرحيم لقصر المنياوي ودخل هو وأيسل ولكن انصدموا مما رأو وسمعو فخالد يبكي بحضن أولاده والجد يبكي بصمت... لم تستطع ايسل الصمود وبكت بحرقه كانت ستتقدم له تحتضه بكل قوتها ولكن يد بجانبها منعتها بحده قائله لها.. انتي نسيتي انك دلوقتي طليجته ولا ايه.. نظرت لجدها بحزن وسكتت.. لمح خالد من بين دموعه وقوف أيسل وجدها بجانبها.. وترك الاولاد وذهب مسرعا اليها وسحبها من يدها ووقف في المنتصف وقال بصوت عالي التفت له الجميع...وقال

فاضل 3أيام والعده تخلص وانا مطلقتكيش طلقه بائنه وانا اهو بعلن قداام الكل انا رديتك لعصمتي يأيسل ومن النهاردا هترجعي البيت معايا من جديد

هنا انطلق الجد عبدالرؤوف مسرعا تحت صدمه الجميع مما يحدث وعبدالرحيم ينظر بصمت ايضا 

اخذها من خالد بحده وحضنها بقوه قائلا بتي.. وحشتيني جوي ياروح جدك كل هذا وايسل فقط مصدومه لا رد فعل لا كلام.. انتهي الجد عبدالرؤف من احتضانها. وافاق علي خبطه الجد عبدالرحيم الارض بالعصا التي يسند عليها 

نظر الجد عبدالرحيم لايسل قائلا... 

أيسل تعالي جاري اهنه انتي والولاد.. 

هنا امسكها خالد من معصمها مسرعا قائلا بلهجه شرسه لجدها هتروحي فين...

أيسل مراتي ومكانها معايا انا..... صاح الجد بأيسل بحده مره اخري جعلها تسحب يدها بحده من خالد وذهبت مسرعه تختبئ بجانب جدها عبدالرحيم نظر لها خالد بحده قائلا لها ايسل تعالي هنا 

هنا نطق الجد مره اخري قائلا... كلامك يبجي معي اني يابن السعيد مش مع الحرمه 

أيسل اللي هقول عليه هو اللي هتنفذه وكون انك رديتها دا ميداكش الحق تتحكم فيها دي بت المنياوي يعني حره وهتفضل حره وبعدين ايه اللي اتغير يعني مانت ممصدقش انهم ولادك ياخالد بيه وطلجتها حتي من غير ما تسمعها وتبررللك هيا دي الاصول اللي علمهالك جدك ولا ايه ياعبدالرؤؤف 

هنا نطق عبدالرؤف عندك حج يا عبدالرحيم واللي انت تاأمر بيه هنفذه بس ترجعلي حفيدتي في حضني من تاني 

نظر عبدالرحيم له وتنهد وقال.. بص يا عبدالرؤف نار الثار ضيعتنا كلياتنا وانا شايف ان أن الاوان ننهيه ومفيش احسن من النسب بيناتنا وانا هجمع العيلتين وهعلن زواج أيسل من خالد وبكدا ننهي التار بين العيلتين ويصير بيناتنا نسب بس دا هيكون في الظاهر بس عشان تهمد التار..

💔💔💔💔💔

نظر له خالد بصدمه قائلا ظاهر ازاي يعني 

نظر له الجد بمكر فهمه عبدالرؤف وقاال يعني أيسل هتفضل معززه مكرمه في بيت جدها لحد متظهر برائتها وتتأكد ان جوز المصايب🙄🙄🙄 اللي وراك دول ولادك غير اكده اني هطلجها منيك وهرفع عليك جضيه نسب والبادي اظلم ودا أخر كلام عندي.. نظر له خالد بصدمه ولكن سرعان ماتفهم الموقف وقال.. ماشي وانا موافق 

قال الجد له عال عال شرط اخير انا عاوز الموضوع يبجي في سريه تامه عشان اللي زورلك تحاليك زمان جادر يزورها دلوك عشان اكده لازمن نكتم عالموضوع..وافقه الجميع وبدأو بالاجراءات 


بعد يومين....

اجتمع العائلتين واعلنوا انتهاء الثأر بين العيلتين بالنسب بيناتهم واعلنوا زواج خالد وأيسل وعم السلام بالبلد مره اخري

التقي خالد بالاولاد الذي ارتموا بحضنه مسرعين اول ما رأوه 

بعدها امره الجد بغلظه قائلا

بعد عنيهم ياخالد ولا انت نسيت اتفاجنا 

نظر خالد له بحنق وغضب قائلا منستش ياحاج حاضر 

قال له الجد بحده أه بحسب وعلي فكرا حتي لو اثبتوا انو ولادك برديك مش هتاخدهم مني دول روحي..روح الجد

نظر له خالد بحده قائلا نعم..

رد عليه الجد بعظمه قائلا..والله دا اللي عندي زي ما سمعت.اصلا انتو متنفعوش تربوا عيال..لا انت ولا البجره اللي جوه دي...

هنا اتي رامي مسرعا. يحتضن أيسل. وقال....ايوا ايوا ياجدي اول كلمه حق تقولها البجره دي مينفعش تربي عيال اصلا هيا عاوزه تتربي 😜😜

ضربته أيسل بحده في بطنه جعلته يتأوه بشده

غافله عن من عينيه مثل النار من قرب رامي منها وما هي الا ثواني وقد هب من مجلسه مختطفا اياها بحده من بين يدي رامي قائلا لها.. تعالي هنا انتي بتاعتي انا بس...هوريكي ازاي تمسكيه كدا...

صاح بهم الجد قائلا بعد يدك عنها يا خالد ولا نسيت اللي اتفقنا عليه يابن السعيد 

تركها خالد مسرعا خائفا من صوت الجد وقال اهي اهي....

صاح الجد به قائلا يالا برا ولما تنفذ اللي جولت عليه تبجي تاجي واشوف هديهالك ولا لا 

غور من اهنه يالا

ذهب خالد علي مضض..وعبثت أيسل قائله حرام عليك ياجدو 

قام الجد من مجلسه قائلا لها ايه بتجولي ايه يا بجره انتي 

ذهبت ايسل مسرعه تقول مبجولش مبجولش..الله


بعد يومين أخران🌹🌹🌹

🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹

🌹🌹🌹🌹🌹🌹

تجلس أيسل علي الااريكه وعلي قدميها يوجد طبق فسيخ مقطع لشرائح صغيره غير مهتمه لما يصدر منها او ما يظهر منها فقط تستمتع بطعم الفسيخ التي تأكله كل فتره باستمرار ... 

تجلس بمقابلها علي الأريكه الاخري جدتها تحدق فيها بذهول وصمت تدعي في داخلها ان ما تفكر به ليس حقيقه.. 

صمتت لبرهه واخذت القرار للكلام مع حفيدتها المجنونه كما تلقبها... 

🌹🌹🌹🌹🌹

بت يأيسل انتي يابت 

ردت أيسل ب... امممم عايزه ايه ياستي ولم تنظر لها حتي فهي مندمجه بأكل الفسيخ غير واعيه لشئ

لوت الجده فمها يمينا ويسارا قائله من بين اسنانها.. يامرك ياتوحيده لو اللي فبالي حقيقه ونظرت لها وقامت وجلست بجانبها ونتشت الطبق من يديها ووضعته بجانبها.. 

نظرت لها أيسل بصدمه قائله 

ليه كدا بس ياستو.. الله.. هاتي الطبق دا 

كتمت غيظها منها ونظرت لها وقالت بصيلي اهنه... عقدت يديها أيسل ونظرت لها وقالت ها ياستو قوليي تنهدت توحيده وقالت... 

انتي بطنك كبرانا ليه يأيسل وبتاكلي كيف الجاموسه.. 

نظرت لها أيسل بصدمه وقالت بارتباك ايه اللي بتقوليه دا ياستي بس انا قايمه من وشك خالص 

امسكتها الجده من يديها واجلستها مره اخري وقالت يامري يبجي اللي فبالي صوح...اوعي تكوني حبله يامخبله ومدريانيش او خابره ومقلتيش..انصدمت أيسل من ذكاء جدتها وقالت لها بصدمه وانتي عرفتي منين ياستي 

لطمت الجده خديها وقالت يامرارك ياتوحيده قولي يازفته في ايه نظرت لها أيسل بخوف وصدمه من معرفتها بسهوله وقالت هقولك وماتتعصبيش انا عارفاكي لما بتتعصبي نظرت لها الجده وقالت بحده اخلصي يابجره انتي..

قالت ايسل....

بصي ياستي انتي فاكره الليله الي طلقني خالد فيها..نظرت لها الجده بمعني كملي قالت أيسل اظاهر كدا ياستي اني شبكت يوميها 😢😢😢

هنا ضربتها الجده علي كتفها ومسكتها من شعرها بطريقه مسرحيه وقالت لها..كيف يامخبله مجولتليش 

وكيف راح يصدق الطور الهايج اللي متجوزاه دا دا لساته ممصدقش ان التؤام ولاده ياخايبه الرجا 

معملتيش احتياطاتك ليه يامايله..

قالت أيسل بزهق 

اف بقي ياستي وانا اعمل ايهة كل حاجه جت فجأه وانا كنت اعرف منين ان كل دا هيحصل ليلتها يعني مانتي فاهمه بقي🙄🙄 واعمل ايه انا ان كان مش مصدق انو مبروك وسره باتع الله 🙄🙄🙄

نظرت لها الجده بصدمه من مايحدث وقالت اذا كان اكده ومبيخلفش اومال لو بيخلف كان عمل ايه...🙄🙄🙄🙄🙄ولوت شفتيها..

نظرت لها أيسل بدهشه وقالت لها 🙄🙄🙄🙄🙄ايه ياستي انتي بتقري عليه ولا ايه...

نظرت لها الجد بدهشه مما تقوله حفيدتها وامسكتها مره اخري من شعرها قائله اه ياخبتي فيكي يااااني 

انا في ايه وانتي في ايه ياخايبه يانايبه...

ورفعت يديها للاعلي قائله عوض عليا عوض الصابرين ياارب 

من المغفله دي..

نظرت لها أيسل باذبهلال تسألها 

يعني ايه مغفله دي ياستو...

نظرت لها الجده وقالت وهي تدفعها بيدها بزهق..

جومي يابتي جومي الله يرضي عنيكي متعصبنيش علي ما ياجي جدك يشوف حل في النصيبه دي 

قامت أيسل قائله لها بس ياستو متزقيش بس لا البيبي يقع..الله 

واخذت طبق الفسيخ مره اخري وكادت تذهب الا ان شبشب طاير من الخلف تعرف مصدره جيدا لبس بظهرها.. وصوت حاد يقول غوري من خلجتي يابت زهجتيني ورفعتي ضغطي..

ذهبت قائله بتمتمه 

ماشي ياستي ماشي دلوقتي انتي اللي تحتجيني يا قطه...😹�

ذهبت أيسل الي غرفتها تتمتم بزهق وهمت ان تمسك التليفون لكي تحدث ايمي ولكن وجدت شيئا يتحرك خلفها خافت أيسل كثيرا وقامت مسرعه وكادت تصرخ ولكن يد منعتها مكممه فاهها واخري تحاوط خصرها..قائله متخفيش ياوزتي دا انا...

اطمئنت كثيرا حينما سمعت صوته وعلمت انه هو..ولكن يديه كانت تتجول بحريه علي بطنها وفمه يقبلها قبل رقيقه علي رقبتها 

ولكن افاقها صوته يقول تصدقي جدك كان عنده حق لما قال عليكي بجره..

انتي تخنتي ولا ايه ياوزتي..

هنا فاقت وافتكرت كلام جدتها بصدمه وبعدته بحده قائله ايه دا ايه اللي جابك هنا مش جدي منعك تيجي ودخلت ازاي اصلا...

قال لها اسكتي متفكرنيش بدخلت ازاي دا ابنك عمل معايا الجلاشه برا وقلبني ب 2000 جنيه مره واحده عشان يدخلني...

نظرت له بحده قائلا وجاي ليه انشالله..عاوز مني ايه 

ظفر خالد بتعب وقال لها وحشتيني ومقدرتش نبقي في مكان واحد ومشفكيش 

نظرت له بتهكم قائله والله هو انا مش خاينه وانت مبتخلفش ايه اللي جد...

احتدت عين خالد ونظر لها وتذكر كيف وصله دليل خيانتها قبل ان يذهب لها المنزل هذه الليله بلحظات.. فقد كان بقمه سعادته ولكن.....

flash back.....

الفصل /21

روايه /

معقول نتقابل تاني

بقلم /

أسما السيد

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله الرحمن الرحيم

كان يلفظ انفاسه الاخيره.. يتمني وصوله قبل فوات الاوان.. فهو ربما لم يكن لديه شجاعه ترك ما وصل اليه.. والبقاء بجانب اولاده وزوجته.. وذهب لاهثا وراء المال والسلطه.. جري وراء سرااب اضاع عمره مع نفس مريضه كل همها السلطه والانتقام لا يعلم كيف توصلت لهذا الحقد وكيف تستطيع العيش بكل هذا الحقد بداخلها... 

كان يعلم بخيانتها له وافعالها الشائنه فقط امات ضميره وخشي ان تضيع سلطته التي توصل اليها من رخص زوجته وعهرها.. كان يعلم.. كان يعلم يؤنب نفسه في لحظاتها الاخيره يالله كم كان ديوثا فقد باع الغالي بالرخيص فهو حينما تركته أيسل اقسم علي نفسه ان لا يقربها وقد كان فهي كانت السبب الاساسي في فرقتهم... كانت الشيطان الذي يوسوس له  ... وحينما افاق وعلم بمخططها لقتل أيسل احتد واحتد عليها وانقلب كل شئ رأسا علي عقب وحزرها من الاقتراب منها وأبنائها وما كان منها الا ان حاولت قتله واوشكت علي النجاح فهي اجرت من قام بفك فرامل سيارته قبل ان يخبر خالد بكل شئ ويضيع عليها خطتها.. 

وها هو ولكن كان القدر رحيما به وفي عمره نفس حتي يخبر خالد كل الحقيقه ويوصيه بحبيبته وابنائه عله يريح ضميره الموجوع في غيابها وبعدها هي واولاده... 

🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹

كان مازال واقفا امام أيسل في غرفتها شاردا في البعيد وكيف علم بخيانتها له وانها انجبت تؤام من ثلاث سنوات 

flash back 

كان  في قمه سعادته حينما وصله تقرير ادم واستعد للخروج والذهاب لها واخذها بالقوه ومنعها من الابتعاد مره اخري

ولكن كان للقدر رأي اخر حينما وصله رساله علي هاتفه 

فتحها وانصدم مما رأي كانت مجموعه من الصور تحمل شهادات ميلاد لايان وأيرام باسمه هو وجوازات سفرهم ورساله تحمل..

تعيش وتاخد غيرها ياخالد باشا واللي هبعتهولك مسك الختام..

ثواني وبعث له مجموعه صور اخري لزوجته وطليقها مراد في اوضاع مخله معا...احتدت عينه وحطم كل شئ حوله وذهب مسرعا لها واقعا تحت فخ تم نصبه حولهما باحكام غير واعين لما يخطط لهم في صمت 

ووصل الي الفيلا التي تسكن بها ايسل ولكن من شده عشقه وشوقه لها بعدما ضربها الكف لم يستطع ان يصمد امام سحر عينيها وجذبها مسرعا لاحضانه يبثها شوقه وعشقه لها واعترف لنفسه لحظتها ليس بعشقها فقط بل بهووسه وجنونه فأي عقل هذا الذي يجعله يقضي ليله حمراء مع من خانته 

كيف..لا يعلم دمه الصعيدي الحار في حضرتها يتبخر ادراج الرياح..اه لو يعلم أهله وعشيرته لاردوه قتيلا لا محال...فهو في حالته تلك وما يفعله..... مباح وأد روحه...

ولكن كل ما فكر به لحظتها هو ان يطفأ شوقه وبعدها لكل حادث حديث وقد كااان.......

بعدما هدأت شعله مشاعره لم يستطع مواجهتها..لم يجرؤ علي سبها واهانتها فشئ في عميق قلبه يكذب كل ما كان وما رأه وااه من قلبه اللعين فقط طلقها بصمت ورحل....فهو لم ولن يضع يديه عليها ما عاش ولا كان من يهينها فضل...ان يقتل روحه بالصمت عن ان يهينها ويجرحها فقط سيعلمها ما السبب ويرحل فعشقها وحبها قد توغلو روحه  ..عشق كتب بالدماء علي جدار قلبه....اذن فليرحل بوداع حار يذكره بها وقد كاااان..

رحل بصمت تاركا اياها تعاني من الصدمه...

back....

أفاق من شروده علي عينيها التي تنظر له بعتاب لم يستطع ان يتمالك نفسه اكثر امام نظرتها...التي تقطع نياط قلبه..

اقترب منها ووجذبها لصدره بسرعه قائلا...

اششش متبصليش كدا..مقدرش انا علي البصه دي...كانت تدفعه بحده وتبعده بعيدا عنها قائله له....

يووه ابعد كدا ياخالد وفي عقلها....

الله يخربيت الهرمونات دي في التؤام مكنتش بطئ ريحتك...دلوقتي اعمل ايه انا هموت واخليني فحضنك..اعمل ايه انا الزق فيه يعني يارب صبرني..

واثناء شرودها كان قد رماها علي السرير واعتلاها مقبلا اياها برقه اذابتها..غافلا عما سيحدث بعد قليل...

في الاسفل....

ينزل سيف الدرج حاملا النقوود..ويصفر بفمه بطريقه مسرحيه ويعدها بمرح...ويغني بين تصفيره 

هيييه..هيييه معانا جنيه معانا جنيه...

قطع طريقه مروان قائلا..اوبا جبت الاموال دي كلها منين..لحقه سيف قائلا...ههههه المغفلين كتير يامعلم...

وسرعان ما اتي أيرام وأيان وجلسوا يقتسمون النقود 

سيف قائلا لهم..

بصوا بقي انا كله الا الحرااام اااه..احنا بنشعبط برضا ربنا 

احنا هنتقاسم بالتسااااوي 

ااااه اومال ايه انا واحد حقاني وجلسوا يقسمونها...

واثناء التقسيم اتي لهم الجد...قائلا..

حبايب جدوووو بيعملو ااايه...

خاف الولاد كثيرا واضطربوا وبان عليهم الربكه...

قال الجد لهم خبر ايه ياولاد انتو بتخبوا ايه اكده..

اوعاكو تكونو عملتو نصيبه اياااك مانا خابركم كييف ونظر لاس المصائب في نظره وقال له تعالا اهنه ياواد ياسيف....

تقدم سيف ويديه خلف ظهره يخفي النقود..قائلا 

ها ياجدو يا حبيبي..انا رايح الحمام اصل مذنووووووق اوووي..وهم يركض الا ان الجد امسكه من اذنيه قائلا...

خد اهنه يا بلوه انت وجوول بسرعه في ايه...

بعد ثواني من الضغط عليه اعترف بما حدث وجري مسرعا الي الخارج غير عابئا..بما سيحدث بعد قليل من كوارث...

ذهب الجد مسرعا الي الغرفه التي يوجد بها خالد وأيسل وخبط علي الباب بحده بعصاه قائلا..

انت يابجم..انت ياحلوف انت والبجره اللي جوه والله لطين عيشتكو

افاق خالد علي صوت الباب يطرق بحده وكلام الجد...

ناظرا لها...

انا كان قلبي حاسس..ابنك الواطي عملها...ادي اخرت ربايتك ياهانم...

اه ياااني اه يافضيحتك ياخالد 

ونظر لها مره اخري وهو يغلق ازرار قميصه..قائلا لها..اعمل ايه انا دلوقتي اقتلك واقتل خلفتك الهبله واريحك واريح البشريه منك ومنهم ولا استني لما يخلص جدك علينا كلنا ونرتاح....

نظرت له أيسل بلا مبالاه تعدل من هندامها..قائله وانا مالي ياخويا..

حد قالك تيجي هنا استلقي وعدك بقي وتسطحت علي ظهرها وبرز بروز بطنها قليلا...

نظر لها قائلا..... يابرودك ياشيخه...وهو يقترب ناسيا الخبط علي الباب ومحسسا علي بطنها بحنيه..جعلتها تنتفض وقال هو انتي ادورتي واحلويتي كدا ليه..هااا ولا انتي اللي اتخنتي ولا ايه....

نطرت يده بسرعه قائله بارتباك..يخربيتك انت في ايه ولا ايه 

هنا اندفع الباب بحده ودخل الجد عليهم قائلا له..

تعالا اهنه ياواد انت انا مش جلتلك متجربش من حفيدتي واصل ليه مفيش سمعان كلام 

نظر له خالد بصدمه قائلا!.......

اهلا اهلا ازيك ياجدي عامل ايه 😂

انا كنت جاي اشوفك...نظر له الجد بمكر قائلا...والله كنت جاااي تشوفني برديك...في اوضه حفيدتي..قول كلام غير اجده وامسكه من تلابيبه..

وقال له حسك عينك اشوفك اهنه تاااااني والا....

قال له مفيش والا انا رايح اهو سلاموووو عليكو..واستدار وحدف لها قبله بالهواء قائلا لها..

امسكيها بسرعه أحسن تقع..وغمز لها..امام نظر الجد الذي ينظر بصدمه من بجاحته..نطره من يده وقال له اخرج بره ياوسخ...

جبر يلمك...

سرعااان ما نطقت أيسل مسرعه..حراااام عليك ياجدووو ليه كدا...

سرعان ما دخل عليهم خالد مجددا..يقول بهيااام وتسبيل..خايفه عليا ياحبيبتي..

كادت ترد الا ان عصا الجد التي نزلت علي خالد جعلته يتركها مهرولا  علي الدرج يتوعد لسيف بالهلاك...

والله لوريك ياسيف بس اما اطولك..

اطل عليه سيف قائلا..

تعيش وتاخد غيرها بقي....

نظر له بحده قائلا ماشي مسيرك تقع تحت ايدي

سرعان ما وجد أيرام وايان يركضون عليه حملهم بحب وقبلهم وقال أيان..بابا يا بابا...شوفت سيف ادانا ايه 

نظر لما في يدهم وجد نقوده...بين يديهم يتقاذفوهم كورق الكوتشينه...تحسر وقال...كويس انو طلع عنده ضمير وقسمهم..

نطق سيف بمرح من وراءه...قائلا...

اومال..كل الا الحرااام ياحبيبي.....العدل ثم العدل....

نظر له بحده  من تحت درسه قائلا..اصيل يا حبيبي انت هتقولي...

واثناء حديثه معه وجد هاتفه يرن برقم غريب..

تركك الاولاد ورد علي هاتفه...وسرعان ما تغيرت ملامحه ونظر بشرود وقال..حاضر مسافه الطريق واكون عندك

🌷🌷🌷🌷🌷🌷

ذهب سيف الي المشفي مسررعا ليعلم ما يريده مراد منه..قلبه يغلي وبشده لا يعلم ماذا يحدث او سوف يحدث 

سال علي غرفته

وتوجه اليها وطرق الباب ودخل..وصدم مما رأه مراد مربط من كل جانب لا يظهر منه سوي  عينيه...

اقترب منه وقال له..مراد انا جيت...ايه اللي عمل فيك كدا....

نظر له مرااد بضعف وقال بضعف وصوت يكاد يسمع قائلا

كويس انك جيت دلوقت خلاص معدتش فيه باقيه..اسمعني كويس..وياليته لم يسمع..صدمه..صدمه..خطط ومؤامرات ووجع اذاقه سنون وسنون..اقسم لمن كان السبب بالهلاك 

ولكن افاق علي كلمات مرااد له...

ولادي.....ولادي ياخالد امانه برقبتك هسألك عليهم يوم الدين.

خلي أيسل تسامحني وقولها اني محبتش حد قدها..

وصعدت الروح لبارئها ....

تارك ورائه قلب يغلي من الوجع.....والقهر...والظلم الذي عاشه هو وحبيبته لسنوووااات......


الفصل 22

روايه/معقول نتقابل تاني

بقلم/أسما السيد

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بسم  الله الرحمن الرحيم

كانت تجلس في النادي بصحبه اصدقائها ومن بينهم صديقها.. سامر 

تعلم بعشقه لها واعترف لها اكتر من مره.. يرافقها كظلها تحب اهتمامه بها ولكن لم تستطع مبادلته وحبه فقلبها استوطنه اخر منذ زمن.. متأكده هي من انه حب من طرف واحد قلبها تتقافز دقاته للخروج حينما تراه ولكن لا فائده هي تعلم انها لا تعني له شئيا.. تكتم قهرها وهي تراه دائما بحوله الفتيات.. لا تعلم كيف تتحكم باعصابها وغيرتها حينما تراه ولكن كل ما تعرفه انها ستتمسك بكرامتها ولاخر نفس بها.

..  فان كان الحب سيذلها فبئسا لهذا الحب... 

وليذهب الي الجحيم.... 

ستختار من يحبها ويفديها بروحه علي ان تعيش مذلوله لحبه طوال العمر ويضيع عمرها معه... 

التفتت لاصدقائها قائله بمرح لهم بقولكو ايه 

انا عاوزه اكل انا جعاانه جدا... نظر لها سامر بحب قائلا.. بس كدا.. مرامتي... تأمر وانا انفذ.. نظرت له بنظره حنونه لحنانه الظاهر لها.. فهي قررت ستعطيه وتعطي لنفسها فرصه.. فالعمر يجري وهي تريد تأسيس عائله وتنجب الاطفال فان لم تكن له الحب يكفي الاحترااام بينهما وهي متأكده انها مع الوقت ستحبه من شده حبه لها.... 

التفت لها سامر وقال ايه رايك اعزمك علي أكله جامده وغمز لها... وكأن القدر يخدمها فيما تفكر به.. اذن فلتمضي قدما ويذهب الحب الي الجحيم يكفي الموده والاحترام... 

ذهبت معه بعدما استأذنو من الجميع وجلسوا بعيدا في طاوله بعيده نسبيا وفوجئت بسامر. يقووول.. 

مرااام.. انا بحبك وانتي عارفه من زمان من ايام الجامعه وانتي عارفه اني موقف حياتي علي قرارك اللي هتاخديه للمره الاخيره بعد كدا انا هنسحب من حياتك بهدوء واتمنالك حياه سعيده.. 

فكره ابتعاده وحدها اقلقتها واحسستها بالوحده من الان فهو لطالما كان💔💔 بجانبها بأوقات فرحها وسعادتها وحزنها.. لم تنتظر.. نظرت له بحب قائله وانا موافقه ياسامر انا كمان ضيعت من عمري كتير انا موافقه اتجوزك من بكره.. 

لم تعلم ما حدث بعدها فقط احتضنها بحب مصيحا بسعاده هزت اركان المكان 

وسرعان ما جلس علي ركبتيه واخرج لها خاتم الزواج والتي ارتدته بيديه عن اقتناع بأنها لن تسمح لاي شئ بان يعكر عليها سعادتها مره اخري... 

هنا سحبها من يديها وخرجوا وقال لها....

مراام.... انا في حاجه عني لازم تعرفيها...

نظرت له بقلق قائله ايه ياسامر في ايه..

لمحت الحزن بعينيه حينما اخبرها بانه مريض بالقلب ويعاني من بعض المشاكل به ويعيش علي العلاج..

حينهااقتربت منه  تمسح بيديها دمعه فرت منه وما زادها الامر الا اصرارا ستتزوجه ولو توسل اليها أدم 

طلبا للحب والزواج فمثل سااامر عمله نادره...صعب الحصول عليها..مسحت دمعته وقالت له وتفتكر يعني ان شويه تعب القلب بتاعك دا هيخليني ارجع في قراري انت مش عارف اني صعيديه ولا ايه...

وان كلمتي واحده...لمحت السعاده بعينيه وسرعان ما قالت ها مستنينك انت وعيلتك بكره ولا غيرت رأيك ياسموره...

نظر لها مره أخري واقترب قليلا...وقال..مراام حبيبتي..انتي واثقه من قراراك دا وبعد اللي عرفتيه..وضعت يدها بسرعه علي فمه وقالت...اششش وليه موافقش ايه اللي يمنع اصلا فكره انك تكون مش فحياتي بتوجعني اوي لما افكر فيها ياسامر...ايوا انا مقتنعه وبارادتي عاوزه اكمل عمري معاك...احاطها سامر بيديه وحسها علي السير وقال لها..انا انهاردا اسعد واحد في الدنيا واوعدك اني اسعدك يامرام لاخر نفس فيااا.

بعد يومين استدعت مراام  الجد واخبرته بتفاصيل علاقتها بسامر تحت استغراب الجد الذي يعلم بعشقها لأدم وعشقه لها ولكن امام اصرار مرام اضطر للموافقه والتي قررت مرام ان تكتب الكتاب فقط وتتزوج سامر بلا فرح مبرره لهم..

ياجماعه.. احنا في موسم الحج وانا عاوزه ابدأ حياتي برضا ربنا...وما كان من سامر الا ان حجز تذاكر للحج متمنيا هو الاخر حياه مليئه برضا الله...

حضر الجميع كتب الكتاب من ضمنهم أيسل وأولادها  وعائلتها... وسط غياب أدم في رحله عمل لا يعلم عن زواجه( مرامه) شئ فهي التي اصرت علي ذلك وسط استغراب الجميع..حتي لا تضعف مره اخري فهي بعد زواجها واداء فريضه الحج ستستقر هي وسامر بالسويد لاداره شركات والده هناااك ولن تأتي لاجل غير مسمي...

انتهي الحفل وانتهت مرام من توديع عائلتها وذهبت لحياتها الجديده لاتعلم ما يخبئ لها القدر...

بعد ذهاب مرام وانتهاء الحفل..

هم الجد عبدالرحيم بسرعه قائلا..نستأذن احنا بقي..

هنا نطق الجد عبدالرؤف كيف ده احنا جهزنا الاوض..انتو هتباتوا معانا اهنه..

هنا نطق الجد قائلا لسه مأنش الاوان ياحاج علي اكده ولا ايه ياخالد..

نظر خالد له بحزن عميق فهو منذ اخبره مراد بما حدث وجري لحبيبته وما عانته  من خطط وهو.يتجنب الجميع وخاصه هي..ملكه قلبه وروحه يهرب من عينيها كأنه يخشي ان يدمع وان يذهب مسرعا يحتضنها يطلب منها السماح...يخشي الضعف في حضرتها..أفاق الجميع علي صرخه أيان يبكي بشده......

ذهب الجميع مسرعين الي اتجاه الصوت وفوجئوا بأيان واقع علي الارض ينزف بشده..ذهب خالد له بسرعه البرق..واختطفه من علي الارض بلهفه يبحث هنا وهنا عن مصدر الدم قائلا..بس ياحبيبي اهدي مفيش حاجه...قال له بيوجعني اوي يابابا واغمي عليه..صرخت أيسل..أيااان... 

وجلست بجانبه تبكي بحده افاقت علي سحب رامي لايان بسرعه من يد خالد قائلا لهم مفيش وقت خلونا ناخده بسرعه للمستشفي وذهب مسرعا وخلفه الجميع..احتضن خالد أيسل وواخذها بحضنه وحثها علي السير قائلا لها والله هيبقي كويس يالا بينا نلحقه وسحبها وذهبوا خلفه....

بعد مده..كان الجميع يقفون بخارج الغرفه منتظرين الطبيب..

الذي خرج بعد دقائق قائلا فين ابو الولد..

هنا أسرع خالد قائلا بلهفه ودموع صامته..

انا هنا يادكتور خير ابني جراله ايه....

نظر له الطبيب بعمليه قائلا متقلقوش هو بس الوقعه كانت شديده ولكنه نزف دم كتير فاحنا مضطرين ننقله دم....

تقدم خالد مسرعا خلاص يادكتور خد مني كل الدم اللي محتاجينه..

قال الطبيب طب اتفضل معانا يابشمهندس..

ذهب خالد وتاكدا من انه نفس الفصيله..

وجلس بجانب ابنه قائلا..

ايه يابطل دانا مصدقت لقيتكو عاوز تسيبني وبدموع قائلا مش هسمح لحد يفرقنا تاني ياروح بابا وهجيب حقي وحقكوا علي سنين الغربه والوجع اللي شفتهم...ولازم ادوقهم العذاب الواان..

فوجئ بها خلفه تستمع بصمت..وتبكي بغزاره..

هب من مكانه جاذبا اياها داخل احضانه يبكون معا في صمت..وقالت ابني ياخالد...

هنا ضمها أكتر قائلا..ابننا ياروح خالد مفيش ابنك بعد كدا واحتد صوته قائلا مش هسمحلك تاني يأيسل تمحيني من حياه ولادي..

ابتعدت عنه ببطئ وقالت باستغراب... هاا ابننا...

تفهم رده فعلها وقال انا عرفت كل حاجه يأيسل واقسملك اني هنتقم منهم كلهم واجيبلك حقك..بس انتي سامحيني..سامحيني وحياه ولادنا..

سامحيني ياعمري علي كل سنين الوجع والفرقه..

سامحيني بحق ليالي الوحده ودموعي اللي منشفتش في غيابك وبعدك..

نظرت له بعيونها التي تشبه العشب الاخضر التي تلمع بالدموع..

وقااالت..

انا..انااااا...لم تكمل كلامها حيث جذبها لاحضانه مسرعا قائلا بحبك بحبك ومقدرش اعيش من غيرك...

لم تستطع..ولن تقدر علي رؤيه ضعفه وتوسلاته..خالد..

واااه من خالد واااه من قلبها التي ينبض بعنف من قربه وهل تقدر علي ان تنطق بشئ في حضرته..هي تحبه بل تعشقه..تعلم تمام العلم انها ستسامحه أجلا ام عاجلا..فان كان الأن او غدا فالبأخير ستسامحه..

وهل تقدر..علي رؤيه توسلاته وضعفه وتتركه يتوسلها وتراااه بهذا الضعف وهو من لملم ضعفها وكبريائها وجمع شمل اسرتها من قبل..

انه خالد وكفي ويكفي.....ستسامحه...

ارتمت في حضنه باكيه بشده قائله...

لو فاضل في عمري دقيقه واحده...واحده بس يا خالد انا عايزه اعيشها جنبك وفي حضنك انا كمااان بحبك اووي..

افاااقوا  من غمره مشاعرهم علي صوت الجد من ورائهم..قائلا...

حيث اكده يا حاج عبدالرؤوف يبجي لازمن نمشي الموضوع بالاصوول..

نظر له عبدالرؤف قائلا..عندك حج ياحج واني موافج..

نظر لهم خالد باستغراب من وقفتهم جميعا وكلامهم العجيب وقااال  هو ايه دا اللي بالاصوول..

هنا خطف رامي شقيقته منه وقااال الاصول ياخالد بيه انك تاجي تطلبها من اخوها وجدها في البلد..ونسألو عليك ونشوف يانوافج يا منوافجش...

هنا هب خالد من وقفته واتجه بسرعه واختطفها من يد رامي قائلا..

هو انا مش قولتلك ميت مره متلمسش حاجه مش بتاعتك وايه الخطرفه دي..اللي في حضني دي مراااتي..

هنا خبط الجد عصاه في الارض بحده قائلا..

اترك يد حفيدتي ياخالد وهو دا اللي عندينا لو عايز مرتك وولادك...

والاااااا 

لم يدعه يكمل قائلا بغل منهم..خلاااص موافق موافق ياحاج..تحبي اجي اطلب مراتي امتا...

نظر له الجد بحده وغيظ قائلا هشوف وابجي ابلغكم..

هنا التفت الجميع لايان الذي فاق وقااال....

اف هو انتو مش هتعملوا حسابي ابدا ياجدو..هو انا مش راجل يعني..

ازاي تخطبوا ماما من غيري..

نظر الجميع بصدمه من كلام أيان الذي يسبق عمره بكثير وكيف لا ومن ضربهم عادل الفاسق وسيف البلطجي...

تنهد خالد في سره وقال هو انا هلاقيها من جدكو ولا منكوا ياولااد الكلب...

وسط ضحكات جميع من بالغرفه  الءين سمعوا كلامه وهل يعتقد انه يتحدث بصوت هامس وذهبوا جميعا علي وعد قريب باللقاء...


لاتلهكم القراءه عن الصلاه وذكر الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم 




الفصل الاول من هنا





تعليقات

التنقل السريع
    close