القائمة الرئيسية

الصفحات

 


قصة_زواج غريبة جدااا...!!!؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


هذي القصة شفتها بعيني .. محد قالي عنها .. شفت قصة تحكي كل شي الحب والظلم والأهانه والصبر ..بس من الآخر .. من النهايه .. وكل مادخلت في تفاصيل هذي القصه أقول لا اله الا الله ... سبحان الله .. 


فعلا ان الله على كل شيء قدير 


القصه كالتالي :


أنا مبتعثه وادرس في كندا .. وصار لي سنوات أصلي صلاة الجمعه في المركز الأسلامي بحكم ان دوامي يوم الجمعه قصير وأقدر ألحق الصلاه .. ومرت الايام وكل يوم أعرف الي يشتغلون في المركز أكثر

وصرت تقريبا اعرفهم كلهم .. كنا نصلي مع بعض وحلقات تجويد يوم السبت وكذا .. 


في شعبان الماضي .. لفت انتباهي وحده جديده في المركز .. وبين انها خليجيه .. وكنت مستغربه لأن أغلب الي يشتغلون بالمركز إما كنديات أو عربيات .. وكان الخليجيات نادر جدا .. يعني يجون يساعدون وكذا بس هالانسانه كنت أشوفها كثير .. كل جمعه .. دخلنا رمضان وصرت أشوفها كل يوم بصلاة التراويح .. وكانت تشتغل في المركز ومبين انها تعرف الكل .. 


5 رمضان صلت جنبي التراويح .. بعد الصلاه انا كان زوجي في الجامعه قلت بدال ماارجع البيت واجلس لوحدي اساعد المركز هناك وجبت بنتي من الحضانه ورجعت المركز 


وشفت هالانسانه .. وكان معاها بنت وولد توأم أعمارهم تقريبا 3 سنوات .. ماشاء الله تبارك الله .. في قمة الجمال والغريب ان عيونهم خضراء وشعورهم شقرا .. وينادونها ( ماما ) 


وهي جالسه تأكلهم .. الأم جميله جدا بس كجمال عربي أو خليجي بالأصح .. لكن أولادها كنديين بحت 


جلست معاها وتعرفت عليها .. وانصدمت لما عرفت انها ( سعوديه )


بعد علاقة شهر ونص تقريبا عرفت تفاصيل قصتها العجيبه .. في البدايه خلونا نسميها ( ريم ) مثلا


قالت لي : 


عشت حياتي كلها زي اي بنت سعوديه في بيئه محافظه جدا .. كانت امي مديرة مدرسة .. وشخصيتها قويه وكانت الكل بالكل في البيت .. بعد ماتزوجت ابوي جلسوا سنوات لين جابوني .. بعدها الله مارزقهم أطفال غيري 


تقول عشت دلوعه الكل .. أمي وابوي .. واهلهم .. كانت طلباتي أوامر .. أبوي طبيب وأمي مديرة مدرسة .. وكان أمنيتهم أنهم يعلموني أفضل تعليم وكان هذا هدفهم .. أني أتعلم في أفضل الجامعات 


يخافون علي من النسمه .. بس بنفس الوقت كنت عاطفية جدا وع نياتي .. وشخصيتي دائما ماتظهر قوتها لان تعودت امي تقرر عني كل شي .. وكنت جدا رومنسيه .. والدراسه مهمه بس الأهم اني اتزوج ..

من انا طفله أحلم اني أتزوج وأجيب أطفال .. وأمي وأبوي يحلمون أني أتخرج من أفضل جامعه ..


تخرجت من الثانويه .. طبعا الثانويه الي تخرجت منها كانت خاصه ولغات .. وأول ماتخرجت .. تفاجأت ان أهلي قرروا اني اسافر أكمل دراستي برا لأن هناك التعليم أفضل ..

والمفاجأه الأكبر .. أن أمي تقاعدت من عملها !!!!!! 

عشان تروح معاي ... 


فرحت وقتها اني بسافر وبدرس برا وكذا كأي وحده تنتظر حياه جديده .. سافرت أنا وأمي وخالي ..

خالي كان محفرررر في الجامعه بالسعوديه لحد مافصلوه .. وأخذته أمي معاي قالت يمكن يدرس هناك على الأقل يتعلم لغه ..


رحنا وبدأنا حياه جديده مختلفه علينا كلنا .. أنا دخلت عالم جديد .. غير أبدا عن الثانويه .. أمي الي تعودت على قوة الشخصيه والعمل .. تركتها كلها عشان تشوف بنتها تحقق أحلامها ..

خالي بدأ يجد شوي ويهتم بدراسته ..


مرت السنوات وقبل آخر سنه من التخرج .. انخطبت ..


وكان بالنسبه لي أحلى خبر ممكن أسمعه .. بس كان العكس بالنسبه لأمي وأبوي .. انو كيف تتزوجين ودراستك و و و 


انخطبت لولد عمي .. أكبر مني بعشر سنوات .. بس كان بالنسبه لبنات عائلتنا الحلم الي كل وحده تحلم فيه 

وكم مره كنت جالسه مع بنات عايلتنا وهم يمدحون فيه ويتغزلون فيه وكلهم كانوا يتوقعون انه مستحيل يخطب الا وحده جميله جدا .. والي كنا كلنا مانتوقع انها راح تكون وحده مننا 


الاسبوع الي انخطبت فيه كان اول اسبوع لي في اجازة الصيف الي رجعنا فيها للسعوديه .. وصار انواع النقاش والزحمه والشد والمد وانا واقفه اتفرج عليهم ..


امي تقول كبير .. اهله مدري وشو ... ماراح تكمل دراستها .. 

ابوي يقول الولد كويس .. من اهلنا .. بنشترط تكمل دراستها .. 


وكان محور الحياه عندهم هي الدراسه .. انا كنت وقتها اتذكر كلام البنات عنه واحس بنشوه وانا احس اني انا المحظوظه الي راح تاخذه .. 


وبعد جدل طويل .. وافقنا عليه .. واتذكر اني مااستخرت حتى لاني كنت اكيد احس انه هو الخير 


انخطبنا لبعض قبل مااسافر وسوينا ملكه ع السريع .. واكيد اشترطنا اكمل دراستي .. وامي اجبرت ابوي يكتب بالعقد .. انها لو تبي تكلم دراستها ماستر ودكتوراه مايمنعها ..


ملكنا .. وكنت اشوفه فارس احلامي .. كان كلامه اوامر بالنسبه لي .. وكان يحبني .. وبعد ماسافرت ورجعت اكمل دراستي كانت امي ماتقولي انه اتصل عليها عشان مايشغلني عن دراستي .. وكانت تمنعني من المكالمات الطويله ..


مرت الأيام .. وتخرجت ..وحضر هو وأبوي حفل تخرجي .. وبعدها رجعنا للسعوديه وبدأنا تجهيز الزواج .. وتزوجنا ..


وبحكم اننا زوجنا ع السريع قال خلينا نجلس فتره في بيت أهلي على ما نجهز شقتنا على ذوقنا ..

وانا كنت ماارفض له طلب ابد .. اي شي يقوله كنت اقوله حاضر وطيب ..


كانت ايام جميله بداية زواجي منه .. ورجعنا من شهر العسل .. ورجع لدوامه .. وقدمت أنا ع وظيفه وفعلا لقيت بشكل سريع .. 


الي فاجأني .. انه رفض اني أتوظف .. وكنت أعرف ان السبب عشان راتبي راح يكون افضل من راتبه .. وكنت اراضيه وقلت له الي تبي يصير ..


وماكنت اقول لاهلي اي شي صار معاي لاني اعرف امي وابوي ماراح يسكتون له .. بس انا كنت احبه وماابي افقده ..


مرت الايام وبدأ يزيد وزني بعد الزواج مره .. وبعد 8 اشهر كشفنا عن تأخر الحمل واكتشفت ان عندي تكيس في المبايض بسبب زيادة وزني ..


كان يتغير كثيييير علي .. صار يجرحني بسبب زياده وزني .. صار يتكلم علي بسبب اني ماحملت .. 


كان دائما يحسسني بشعور انه افضل مني وانه يستاهل وحده احسن مني ..


وكل مره كان يضايقني فيها كنت انا ارجع اراضيه .. ولا اقول لامي شي عن الي يصير ..


ماطلعنا من بيت اهله .. كان يقولي اذا حملتي اطلع غيرها لا تفكرين .. كنت اشتغل طول اليوم ببيت اهله .. امه طيبه معاي ..بس أخواته كنت اعاني منهم .. ويحسسونه دائما انه يستاهل احسن مني ويتقصدون دائما يقولون له ان فلان تزوج قبلك وجاله عيال و و و 


وانا في زياده وزن مستمره .. كل مالي ازيد اكثر .. بسبب الوحده والنفسيه السيئه .. مايخليني اطلع من البيت .. ماازور اهلي مع انهم ساكنين مقابلنا وحديقتنا مشتركه 


صرت اطلع الصباح وهو في الدوام بدون مااحد يحس اروح افطر عند امي واجلس معاها وارجع قبل يجي 

لين مره شافتني اخته .. وجابت طاري قدام اخوها وهي ماتدري انه مانعني .. 


وقتها اول مره يمد يده علي .. !

تفاجأت .. بكيت .. انهرت .. مابيني وبين اهلي الا كم متر .. هناك كنت عايشه ملكه .. وهنا عايشه خدامه 


كلمت وحده من صديقاتي وقلت لها كل شي قالت لي تستاهلين انتي الي سويتي بنفسك كذا .. ليه تسمحين لهم يعاملونك بهالطريقه ..


وفعلا .. قلت انا لازم اتغير واثبت له انه حتى لو هو اكبر مني بالسن مايعني انه يلغي شخصيتي .. 


كلمته وقلت له غلط الي تسويه معاي .. قام سحبني للمرايه وقال شوفي نفسك لما تصيرين زي الناس وزي زوجات اصدقائي تعالي تكلمي .. 


انجرحت .. ودفنت نفسي بالدموع .. وصرت احيانا الوم نفسي اقول معاه حق واحيانا اقول مو لهدرجه ..


مرت الايام ومر على زواجنا سنتين ونص وقام ينام في غرفه ثانيه يقول انا حلفت ماانام معك لين تنحفين وتصيرين انثى .. انتي سديتي نفسي ..


وقت الصباح كنت اشغل نفسي بأي شي .. الظهر اطبخ له ولاهله بحكم ان خواته في الجامعه .. والعصر معاهم ع الشاي والليل كلن يقفل عليه الغرفه وانا لحالي بالغرفه 


امي وابوي قلبهم قارصهم ويسألون حتى عمي عني .. وانا اقولهم انا بخير واضحك واسوي نفسي احسن وحده .. 


لين مره كنا جالسين كلنا خواته المتزوجات والصغار وعيال اخواته وعمي وزوجته .. وكانت اخته تسولف لنا عن وحده زوجها تزوج عليها وظلمها وكذا .. 

قلت انا مسكينه ماتستاهل الله لا يسامحه مايبين بعينه .. 


ماشفت الا ذاك الي قام منتفض من مكانه .. قال وش تقصدييييييين !! وماشفت شي لانه بكل قوته عطاني كف قداااااااااااااااامهم كلهم .. طحت بالارض وانا ابكي مو مستوعبه شي 

قام يصارخ يقول والله لاتزوج عليك يالخمه .. يالدبا يالله تتحركين .. لا منك فايده ولا حمل ولا شي .. الوحده اذا مو كفو زواج ليش تتزوج ..


تقول انا من هول الصدمه مافهمت شي .. ماشوف شي لأن الدموع ملت عيني .. اسمعهم وهم يهدونه وعمي قام يمسكه وهو يحاول يضربني .. ويقول هي تقصدني بنت ... ويسبني ويسب امي وابوي ..


تقول هذا موقف لو تمر عليه ألف سنه ماانساه ماانسى الأطفال وهم متخرعين يبكون .. ولا خواته وعيونهم بتطلع ووحده منهم تلف راسها فيها ضحك .. ولا انسى عمي يوم يحاول يمسكه ويقولي روحي لاهلك قومي بسرعه .. لانه يخاف علي منه .. ماانسى تفاصيل ذاك اليوم ابد ..


ركضت بدون شعور لأهلي .. دخلت عليهم وانا شبه جنازه .. بكييييييت بكا سنتين ونص وشافوا اثر الكف الي على وجههي منه .. 


قلت لهم كل شي صار من تزوجت للحين .. امي قامت تصيح معاي وابوي ماشفته لأنه طلع من البيت وراح لهم 


رفضت اطلع من البيت والحضن الي مافي احد بالدنيا اعطاني مثله .. حلمي بالزواج والأمومه انهدم 


حاول عمي يرجعنا لبعض رفضت .. جا هو كثييير بس رفضت اشوفه .. كان يدق كثير على جوالي .. مارديت وغيرت الرقم بعدها ..

طلبت الطلاق رفض يطلق .. ورفعت عليه قضية خلع وكسبتها وخلعته .. كان يرسل عيال خواته الصغار عندنا البيت ومعاهم هدايا والا رسايل كنت ارجعها معاهم وماافتحها اصلا .. 


علاقة اهلي بعمي توترت جدا وماصرنا نشوفهم الا بالصدفه في الحديقه اذا دخلنا او طلعنا من البيت ..


بعد كم شهر امي اقنعتني اطلع اكمل ماجستير بكندا .. وهي بتطلع معاي .. وفعلا جبت قبول ماجستير وطلعت على طول مع امي وابوي اخذ اجازه كم شهر وطلع معانا ..

ومن هنا بدأت قصة اخرى عجيبة جدا تدل على عدل ربنا وانتقامة من الظالم ورد حقوق المظلوم في وبالفعل بيحدث هذا في احداث الجزء الثاني الذي لن يتوقعه احد على الاطلاق..يتبع أّلَجّـﺰء أّلَثًـأّنِيِّ والأخير بعد التفاعل

قصه زواج غريبه جدا ....الحزء الثاني والاخير

وفعلا سافرت مع امي واخي الذي اصر ان يرافقنا 

وبداءت حياتي وبداخلي جرح كبير .......

ومرت الايام وتحسنت حالتي النفسيه كثيرا علي الرغم من ذكرياتي الاليمه وسبحان الله بدء جسمي يعود لطبيعته بمجرد تحسن حالتي النفسيه 

وامي بداءت تساعد  في المركز الاسلامي وانا اهتم بدراستي واساعدهم في المركز .......

مرت شهور وبداءت اتعافي وكان قيام الليل هو سلوتي وقرءاه القراءن من يهدى قلبي وكنت اعرف انه ابتلاء واختبار  من الله لي 

وبداءت دراسه الماجستير الذي اخذ كل وقتي وكان هناك  

عابد ... هو كندى الجنسيه واسلم من عدة سنوات كان معي في الدراسه لم اكن اعرفه الا في احدى المحاضرات وقف يجادل الدكتور في احدى المساءل العلميه وكم كان هادءا ومقنعا .....وبعدها بفترة وجدته بالمركز الاسلامي يساعد مع امي لقد كانت الوالدة تعرفه جيدا لم يحاول التقرب مني او حتي الحديث معي علي الرغم من انه كان داءما ينظر الي واجدة داءما في كل مكان ولم اكن اعرف هل هي صدفه ..ام كان يتعمد ذلك ..... 

وفي احدى المرات جاء متاخرا للمحاضرة وجلس بكرسي جانبي ولاول مرة يبداء معي الكلام .... ولكني لم التفت له ما مررت به من تحربه قاسيه جعلني افقد الثقه في اي شخص 

حتي يوم كنت في طريقي للمركز وتعرضت لحادث سير بسيط ووجدته امامي يبحث عن سيارة لينقلني للمستشفي وكان توترة غير طبيعي ولم يبلغ الوالدة وظل معي بالمستشفي وكان يعاملني كالاميرات  وكان يقول يكفيني انك من بلد رسول الله وبداء يحدثني كيف دخل الاسلام وحبه الشديد للدين وانه كان يتمني ان يكون في زمن الصحابه ويجاهد مع رسول الله ....

وبداءت هنا صدقاتنا وبداءت اتغير واقبل علي الحياه فكان عابد شديد المرح 

وكان له القدرة ان يضحكني طيله الوقت ومرت سنين الدراسه وطلبنني عابد للزواج 

وهنا حكيت له قصتي واني لا انجب وما تعرضت له من قهر وظلم فقال لي

لعل ما حدث فيه كل الخير...

نظرت له مستغربه... فين هو الخير من قهر وذل 

فقال......طبعا خير الم اقابلك واتعرف علي اميرة من بلد رسول الله واحبها وسوف اتزوجها هو مش دة كل الخير 

ضحكت كثير ا وقلت له .....فعلا كل الخير

رحبت الوالدة بعابد كثيرا فهي تعرفه من سنوات 

ابي اعترض انه ليس عربي فهو مسلم كندى الجنسيه 

طبعا اعمامي اعترضوا علي هذه الزيجه

لم يبالي ابي عندما وجدني سعيدة 

وتم الزواج ..

وفعلا زى ماعابد قال ان الابتلاء الذي تعرضت له فيه كل الخير حتي اقابله واتزوجه 

سبحان الله حملت بعد زوجي بتواءم  غايه في الجمال قرة  عيني وابي يعشقهم وامي تركت كل شيء وقعدت بجانبي لكي تعتني بهم

ومرت سنوات وكبر الاولاد وذهبت لزياره الاهل في المملكه 

وفرحوا بزوجي واولادى 

وفي يوم عند مغادرتنا لبيت الوالد قابلت ابن عمي ونظر الي والي اولادى كثيرا وذهب زوحي اليه ليسلم عليه وعرفته انه ابن عمي وفهم عابد انه زوحي السابق فابتسم وسلم عليه واخذ الاولاد للسيارة .. وظل ينظر إلى ...

فوجدته يقول .... اعتذر منك يا ابنه العم فقد ظلمتك كثيرا وظل يعتذر .

كان بدى اقول له تعتذر علي ايه ولا ايه ولكني تذكرت كلام عابد لعل هذا الابتلاء هو كل الخير 

فابتسمت له .... مسامحك يا ابن العم 

وقد علمت من احدى خالتي انه تزوج مرتين ولم ينجب وكان هناك كثير من المشاكل في كل زيجه 

لم اشمت فيه فقد عوضني الله كل الخير وهو عابد وحبه واولادى ونفسي ياه ما احلاه من عوص

نتعرض جميعا لابتلاءات ولا نصبر  وبالرغم من ذلك يعوضنا الله العوض الجميل 

فداءما اردد ارزقني ياالله الصبر الجميل

لقد تم اعادة البارت الأخير باللهجه المصريه ....

تعليقات

التنقل السريع
    close