القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

 

▪وصفة زيت الزيتون وقشر الليمون لتسكين آلام الركبة والمفاصل .. 
تعد آلام المفاصل، خاصة الركبة، من الأوجاع المتكررة والقوية، ووجود هذا الألم يعني التهابًا في جزء معين من الجسم وقد يكون بسبب الإجهاد، الوقوف المتواصل، نزلات البرد، خطأ في أداء التمارين الرياضية، أو حمل الأجسام الثقيلة.
وعادة ما تتم السيطرة على هذه الآلام بتناول المسكنات، لأنها سريعة المفعول، لكنها في الحقيقة لم تكن أبدًا الاختيار الأمثل، لما له من آثار جانبية على الجسم.

وهنا يتم تقديم وصفة طبيعية بسيطة مكونة من زيت الزيتون وقشر الليمون، والتي تعمل على تسكين آلام العضلات والمفاصل، خاصة منطقة الركبة التي يعاني منها الكثيرون.

وسبب فعالية هذ المزيج، احتواءه على مضادات التهابات والتي تعد مسببًا للإصابة بهذه الآلام، كما سبق أن ذكرنا، كما أن قشر الليمون يحتوي على زيوت طبيعية تعمل على تهدئة العضلات، أما زيت الزيتون البكر فيحتوي على مضادات أكسدة لأنه مصدر لأوميجا 3 وأحماض أمينية، من ثم يساعد على علاج الالتهابات وتخفيف الآلام.

▪طريقة الإعداد:
تُقشر 2 ليمونة، ثم يضاف هذا القشر إلى كوب من زيت الزيتون، ويوضع المزيج داخل برطمان مُحكم الغلق، ويُحفظ في مكان جاف ومظلم لمدة أسبوعين، وبعد ذلك يُصفى الزيت ويتم حفظه في وعاء كدهان مُسكّن للآلام.

ويُستخدم الزيت مثل أي علاج موضعي على مكان الألم، حيث تُدهن المنطقة المصابة جيدًا، ثم تُلف هذه المنطقة برول بلاستيك (الذي يستخدم في تغليف الأطعمة)، وإن أمكن يمكن لف المنطقة المصابة بقطعة قماش من الصوف، ويترك هذا العلاج حتى صباح اليوم التالي، وستلاحظ اختفاء الألم تمامًا ان شاء الله..،، ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب ) 
. لا ترحل قبل ان تذكر الله.

تعليقات

CLOSE ADS
CLOSE ADS
close